[center][b]
أهلاً وسهلاً بزوار; منتدى المنشدة المتألقة عائشة هاجر نتمنى أن ينال المنتدى إعجابكم وإن لم تكن قدسجلت فلا تفوت الفرصة وسجل لتستفيد معنا ونستفيد معك .
Back to Top

شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
♥Feel Free♥
عضو مجتهد
عضو مجتهد
انثى
♥|[تسسًجلتً فيَ: : : 24/12/2011
تاريخ الميلاد : 26/05/1994
♥|آلٌعًمَرََ.: : : 24
♥|[مًسُآهًمُآًتًيُُ: : 257
♥|[نًـقآطيَ:: : 1113
♥|[السُمعَةـ: : : 0
♥~.دوُلًــتُــيَ ♥~.: : حلب
العمل/الترفيه : طالبة
مـٌـُزاج ــٌـًُـيً♥:: : كوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

العقل السليم في الجسم السليم

في الثلاثاء يناير 03, 2012 10:37 pm
افضل 5 برامج غذائية وانواع الاغذيه لتفوق الأبناء وزيادة تركيزهم أثناء الامتحانات‏.‏

‏*‏ البرنامج الأول‏:
‏ اغذية لتقوية الذاكرة وتنشيط المخ‏:‏
الافطار‏:‏ كوب بليلة باللبن والسوداني والمكسرات‏+‏ بيضة‏+2‏ ملعقة عسل نحل‏+‏ خبز‏.‏

الغذاء‏:‏ طبق سلطة مضاف إليه معلقة صغيرة من الخل‏2‏ سمكة أي نوع أو علبة تونة أو شريحة لحم مسلوقة أو مشوية أو ربع دجاجة‏+‏ خضار سوتيه سبانج ـ بسلة ـ جزر ـ قرنبيط‏+‏ خبز أو أرز مع كوب عصير فواكة طازجة أو جزر‏.

‏العشاء‏:‏ كوب زبادي قليل الدسم أو جبن قريش‏+‏ عسل أسود‏+‏ خبز‏.‏

-‏ ومن الممكن مع هذا البرنامج تناول بعض المكملات الغذائية كالعقاقير المحتوية علي مجموعة فيتنامينات وزيت السمك‏.‏ *‏

البرنامج الثاني‏:‏ لتقليل التوتر والمساعدة علي النوم الهادئ بعد المذاكرة‏:

الافطار‏:‏
طبق صغير فول بالزيت‏+2‏ ملعقة مربي أو عسل نحل‏+‏ خبز‏+‏ كوب عصير فواكه طازجة‏


وجبه العشاء‏:‏
تناول الأطعمة المهدئه والغنية بفيتامين ب‏6‏ ( الخميرة والحبوب الكاملة والبيض والسمك والجزر والدجاج والسبانخ والموز‏,)

والاطعمه الغنيه بالكالسيوم لتقلل من التوتر (بتناول اللبن والزبادي والعسل الأسود والخضراوات الطازجة وللاستفادة من الكالسيوم يضاف معه فيتامين د وهو الذي نحصل عليه بتناول زيت كبد الحوت أو الأسماك‏.‏

تناول الاطعمه الغنيه بالماغنسيوم مثل(الحبوب الكاملة والمكسرات ومنتجات الألبان والخضراوات الورقية)

من اجل نوم هادىء للاطفال(عسل النحل والتفاح ومشروب الينسون والكركدية‏.‏

*‏ والبرنامج الثالث لتنشيط الذاكرة‏ لطلاب


الغذاء‏:‏
شرائح خيار وجزر وطماطم وفلفل‏+‏ شريحة لحم أو ربع فرخة أو‏2‏ سمكة‏+‏ طبق خضار سوتيه‏+‏ طبق أرز صغير بقليل من الدسم‏.

‏ العشاء‏:‏

طبق بليلة بالعسل الأبيض‏+‏ كوب لبن رايب أو زبادي منزوع الدسم‏+‏ خبز‏.‏ قبل النوم مباشرة‏:‏ كوب كركدية أو ينسون‏.‏


*‏ البرنامج الرابع لتنشيط المخ ومقاومة الكسل أثناء فترة الامتحانات لبنات سوبرمامى
لسد حاجة الجسم من الاطعمه بها نسبة سكر زائدة لتمده بالطاقة وتمنحه النشاط والحيوية‏.‏

فيتامين ب المركب موجود في (الخميرة والبليلة والمكسرات والحبوب الكاملة والكبد والعسل الأسود‏.‏

الحديد‏:‏ موجود في( الكبد والتفاح والكلاوي والعسل الأسود واللحوم والملوخية وصفار البيض والخبيزة‏.‏

فيتامين سي : موجود فى (الخضراوات والفواكه الطازجة وعصيرها‏.‏

الصوديوم والبوتاسيوم
موجود فى (الفواكه‏,‏ وعصيرها والخضراوات الطازجة والعسل الأسود والبقوليات بأنواعها

اغذيه واطعمه تمنح النشاط والحيوية بتخلص الأبناء من الخمول والكسل مثل غذاء ملكات النحل ونبات الجنسينج وحبوب اللقاح وعسل النحل‏.‏

*‏ ومن الأغذية التي تمد الجسم بالطاقة الكربوهيدرات مثل التمر وعصير الفواكة الطازجة بالسكر وعسل النحل والمربات‏.‏

*‏ البرنامج الخامس لمحاربة الانيميا والمساعدة علي التركيز وزيادة الانتباه‏ لطالبات سوبرمامى

الافطار‏:‏
شرائح خيار وطماطم‏+‏ طبق فول بالزيت والليمون والطحينة أو‏2‏ قرص طعمية‏+‏ بيضة مسلوقة أو مقلية بزيت الزيتون‏+‏ خبز وبعد ساعتين من الافطار يمكن تناول عصير تفاح أو أرز باللبن أو فاكهة طازجة‏.‏

الغذاء‏:‏ سلطة خضراء خيار ـ طماطم ـ خس ـ جرجير ـ بقدونس قطعة لحم حمراء أو شريحة كلاوي أو كبد أو‏2‏ بيضة أو سمك مقلي أو ربع فرخة‏+‏ ملوخية أو خبيزة أو بسلة خضراء‏+‏ أرز أو مكرونة أو خبز‏.‏

وبعد تناول وجبة الغداء بثلاث ساعات يمكن تناول طبق سلطة الفواكه الطازجة‏+‏ فول سوداني أو مكسرات‏.‏

العشاء‏:‏ عسل أسود بالطحينة أو مربي بلح أو تين‏+‏ جبن متوسط الدسم أو زبادي أو لبن رائب وخبز‏.
جريدة الاهرام‏
avatar
♥Feel Free♥
عضو مجتهد
عضو مجتهد
انثى
♥|[تسسًجلتً فيَ: : : 24/12/2011
تاريخ الميلاد : 26/05/1994
♥|آلٌعًمَرََ.: : : 24
♥|[مًسُآهًمُآًتًيُُ: : 257
♥|[نًـقآطيَ:: : 1113
♥|[السُمعَةـ: : : 0
♥~.دوُلًــتُــيَ ♥~.: : حلب
العمل/الترفيه : طالبة
مـٌـُزاج ــٌـًُـيً♥:: : كوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول

رد: العقل السليم في الجسم السليم

في الثلاثاء يناير 03, 2012 10:39 pm
اهتنو بانفسكم مع تحياتيييييييييييييي

المصدر:منتدى عائشة هاجر الرسمي -http://Aisha.SyriaForums.Net





الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى